الأسئلة المتداولة

يمكنك التسجيل إلكترونيًا عبر الرابط التالي: www.bahrainairport.bh/ORAT، أو من خلال زيارة منصاتنا في أحد المواقع الموضحة أدناه والتي تشملها العروض المتجولة خلال الفترة من 24 أكتوبر حتى 24 نوفمبر.
• مجمع السيف – ضاحية السيف (24 أكتوبر – 26 أكتوبر)
• جامعة البحرين – الزلاق (27 أكتوبر – 29 أكتوبر)
• مجمع الواحة – الجفير (31 أكتوبر – 2 نوفمبر)
• بوليتكنك البحرين – مدينة عيسى (4 نوفمبر – 6 نوفمبر)
• مجمع السيف – المحرق (7 نوفمبر – 9 نوفمبر)
• الجامعة الملكية للبنات – الرفاع (11 نوفمبر – 13 نوفمبر)
• سيتي سنتر – ضاحية السيف (14 نوفمبر – 16 نوفمبر)
• الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا – البسيتين (17 نوفمبر – 20 نوفمبر)
• مجمع الرملي - عالي (21 نوفمبر – 23 نوفمبر)
• مطار البحرين الدولي – المحرق (24 أكتوبر – 23 نوفمبر)

ستشمل تجارب الجاهزية التشغيلية الخاصة بالبرنامج الوطني لجاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية مجموعة مختلفة من الأنشطة الرامية إلى اختبار جميع أنظمة مبنى المسافرين الجديد ومرافقه وعملياته وإجراءاته. وسيتم تقديم شرح مفصّل عن طبيعة مشاركتك عند وصولك في يوم التجربة التشغيلية الخاصة بك.

صُممت هذه التجارب التشغيلية إلى اختبار جميع أنظمة مبنى المسافرين الجديد ومرافقه وعملياته وإجراءاته بغية تحديد أي مجالات تحتاج إلى تحسين، إذ سيساعد ذلك على ضمان نقل العمليات التشغيلية من مبنى المسافرين الحالي إلى المنشأة الجديدة بسلاسة، فضلًا عن بدء الحركة الجوية وجميع العمليات والأنشطة بنجاح من اليوم الأول.

إذا تعذر عليك الحضور، يُرجى إلغاء التسجيل في وقت مبكر قدر الإمكان ليتسنى لنا ترتيب مشاركة أحد الأشخاص الآخرين الراغبين في ذلك. وسيكون كل ما عليك هو التواصل مع مركز اتصال البرنامج الوطني لجاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية على رقم 17155335 أو إرسال بريد إلكتروني إلى: ORAT.info@bac.bh. علمًا بأنه إذا ألغيت التسجيل ورغبت بعدها في المشاركة، لا بد أن تقوم بإعادة التسجيل مجددًا لحجز موعد تجربة تشغيلية أخرى.

في حالة إلغاء الموعد أو تغيير الجدول الزمني، فسوف نبلغك مسبقًا عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو رسالة قصيرة. وإذا تم تغيير موعد التجربة التشغيلية إلى تاريخ آخر، يحق لك حينئذٍ المشاركة في موعد جديد.

يستند مدى الفترة الفعلية للتجربة التشغيلية على العديد من العوامل المختلفة. ويمكننا التأكيد أنها لن تستغرق أكثر من 5 ساعة، ومع ذلك فإننا نوصي جميع المشاركين بإخلاء جدول مواعيدهم لليوم بأكمله.

سنتصل بك عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو رسالة قصيرة لإبلاغك بجميع المعلومات الخاصة بيوم تجربة الجاهزية التشغيلية الخاصة بك. وإذا تم اختيارك لدور مسافر في التجربة التشغيلية، فسوف يتم إشعارك في أقرب وقت ممكن عقب إتمام التسجيل.

جميع المعلومات الخاصة بإرشادات الطريق إلى نقطة الالتقاء الخاصة بتجارب الجاهزية التشغيلية لمبنى المسافرين الجديد سيتم توفيرها في الدعوة التي سيتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

نعم، إذا كنت قادمًا إلى المطار بالسيارة، يمكنك إيقافها في يوم تجربة الجاهزية التشغيلية في موقف مخصص لذلك. ولا توجد أي رسوم على هذه الخدمة، وسيتم منحك تذكرة للخروج المجاني في يوم تجربة الجاهزية التشغيلية.

نعم، ينبغي عليك إحضار بطاقة الهوية وجواز السفر اللذين استخدمتهما في عملية التسجيل الإلكتروني، بالإضافة إلى خطاب الدعوة الذي تلقيته عبر البريد الإلكتروني أو الرسالة النصية القصيرة للمشاركة في يوم تجربة الجاهزية التشغيلية المعنية.
وسيتم تزويدك بجميع الأغراض المطلوبة للتجربة التشغيلية، مثل حقائب السفر والتذاكر الصورية وغير ذلك. وسيُسمح لك بحمل حقيبة اليد الشخصية؛ ومع ذلك فسوف تتم مصادرة أي أغراض محظورة موجودة في حقيبتك (مثل المياه والسكاكين والولّاعات وما شابه) ولن يتم إرجاعها.
كذلك سيتم تقديم طعام ومشروبات مجانية.

مطلوب منك ارتداء ملابس مريحة وحذاء متين في يوم تجربة الجاهزية التشغيلية. وسنوفر لك معدات الوقاية إذا اقتضت الحاجة.

نعم، ستكون مشمولًا بتغطية تأمينية ضد الحوادث أثناء تجارب الجاهزية التشغيلية في موقع الإنشاءات. ومع ذلك، لا تتحمل شركة مطار البحرين أي مسؤولية عن تلف أغراضك الشخصية أو ضياعها (مثل الملابس أو الأحذية أو الحقيبة الشخصية وما شابه) أثناء تجربة الجاهزية التشغيلية.

لا، يحظر التقاط الصور أو تصوير الأفلام أو التسجيل الصوتي من أي نوع أثناء فترة تجربة الجاهزية التشغيلية في موقع الإنشاءات. وأي انتهاك أو مخالفة لهذه التعليمات سيؤدي إلى إقصاء المشارك من عمليات تجربة الجاهزية التشغيلية.

لا، غير مسموح باستخدام الهواتف النقّالة أثناء تجربة الجاهزية التشغيلية.

لا، يحظر التدخين أثناء الوجود في موقع الإنشاءات.

للمشاركة في تجارب الجاهزية التشغيلية، لا بد أن يكون عمرك 18 عاما فأكثر.

لا، فلا يمكن المشاركة في تجربة الجاهزية التشغيلية دون معرفة كافية باللغة العربية أو الإنجليزية، وذلك لأنه سيتم تزويد المشاركين بتعليمات محددة قبل بدء التجارب.

نعم، يجب عليك إحضار البطاقة الذكية التي تم استخدامها للتسجيل عبر الإنترنت، بالإضافة إلى خطاب الدعوة الذي تلقيته عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة للمشاركة في يوم الإصدار التجريبي المحدد.

كلا، لا يمكن مغادرة عمليات تجربة الجاهزية التشغيلية قبل الأوان أو الإلغاء، وذلك لأنه لا توجد وسيلة نقل مستقلة من موقع مبنى المسافرين الجديد أو إليه.

نحن نراجع حاليًا كمًا كبيرًا من الطلبات ضمن إجراءات عملية الاختيار. وسنتصل بك عبر الهاتف والبريد الإلكتروني ورسالة نصية قصيرة إذا وقع عليك الاختيار للمشاركة في التجارب التشغيلية. علمًا بأنه يمكنك إعادة إرسال نموذج الطلب الخاص بك إذا كان قد مر أكثر من ثلاثة أسابيع.

لا، يقتصر حضور التجارب على الأشخاص الذين سجلوا وتم اختيارهم بنجاح فحسب.

نعم، نرحب بمشاركة جميع الجنسيات في تجارب الجاهزية التشغيلية. ومع ذلك، لا بد أن تكون من المقيمين في مملكة البحرين.

تأتي صحة المتطوعين وسلامتهم على رأس أولوياتنا، ومن ثم سيتم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان عافيتك وسلامتك. إذ ستتوافر سيارة إسعاف وفريق من المسعفين لتقديم المساعدة الطبية في حالات الإصابة المستبعد جدًا حدوثها.

صُمم مبنى المسافرين الجديد وتم إنشاؤه وفقًا لأعلى المعايير العالمية، ويتمتع بالقدرة على الصمود وتحمل جميع الأحوال الجوية. وستُقام تجارب الجاهزية التشغيلية داخل المبنى، لذا فإن الأحوال الجوية لا تعد عاملًا مؤثرًا.

لا، إذ تتم المشاركة في تجارب الجاهزية التشغيلية على أساس تطوعي، لذا فلن تتقاضى أجرًا نظير ذلك. ومع ذلك، سيتم تقديم وجبات خفيفة ومشروبات مجانية خلال أوقات الاستراحة. ونحن على يقين أنك ستعتز كثيرًا بذكرى مشاركتك في أحد أهم المشاريع الوطنية في تاريخ مملكة البحرين!

لا، تجارب الجاهزية التشغيلية مفتوحة فقط للذين تم اختيارهم بنجاح.