الأسئلة المتداولة

يمكنك التسجيل إلكترونيًا عبر الرابط التالي: www.bahrainairport.bh/ORAT، أو من خلال زيارة منصاتنا في أحد المواقع الموضحة أدناه والتي تشملها العروض المتجولة خلال الفترة من 24 أكتوبر حتى 24 نوفمبر.
• مجمع السيف – ضاحية السيف (24 أكتوبر – 26 أكتوبر)
• جامعة البحرين – الزلاق (27 أكتوبر – 29 أكتوبر)
• مجمع الواحة – الجفير (31 أكتوبر – 2 نوفمبر)
• بوليتكنك البحرين – مدينة عيسى (4 نوفمبر – 6 نوفمبر)
• مجمع السيف – المحرق (7 نوفمبر – 9 نوفمبر)
• الجامعة الملكية للبنات – الرفاع (11 نوفمبر – 13 نوفمبر)
• سيتي سنتر – ضاحية السيف (14 نوفمبر – 16 نوفمبر)
• الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا – البسيتين (17 نوفمبر – 20 نوفمبر)
• مجمع الرملي - عالي (21 نوفمبر – 23 نوفمبر)
• مطار البحرين الدولي – المحرق (24 أكتوبر – 23 نوفمبر)

ستشمل تجارب الجاهزية التشغيلية الخاصة بالبرنامج الوطني لجاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية مجموعة مختلفة من الأنشطة الرامية إلى اختبار جميع أنظمة مبنى المسافرين الجديد ومرافقه وعملياته وإجراءاته. وسيتم تقديم شرح مفصّل عن طبيعة مشاركتك عند وصولك في يوم التجربة التشغيلية الخاصة بك.

صُممت هذه التجارب التشغيلية إلى اختبار جميع أنظمة مبنى المسافرين الجديد ومرافقه وعملياته وإجراءاته بغية تحديد أي مجالات تحتاج إلى تحسين، إذ سيساعد ذلك على ضمان نقل العمليات التشغيلية من مبنى المسافرين الحالي إلى المنشأة الجديدة بسلاسة، فضلًا عن بدء الحركة الجوية وجميع العمليات والأنشطة بنجاح من اليوم الأول.

إذا تعذر عليك الحضور، يُرجى إلغاء التسجيل في وقت مبكر قدر الإمكان ليتسنى لنا ترتيب مشاركة أحد الأشخاص الآخرين الراغبين في ذلك. وسيكون كل ما عليك هو التواصل مع مركز اتصال البرنامج الوطني لجاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية على رقم 17155335 أو إرسال بريد إلكتروني إلى: ORAT.info@bac.bh. علمًا بأنه إذا ألغيت التسجيل ورغبت بعدها في المشاركة، لا بد أن تقوم بإعادة التسجيل مجددًا لحجز موعد تجربة تشغيلية أخرى.

في حالة إلغاء الموعد أو تغيير الجدول الزمني، فسوف نبلغك مسبقًا عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو رسالة قصيرة. وإذا تم تغيير موعد التجربة التشغيلية إلى تاريخ آخر، يحق لك حينئذٍ المشاركة في موعد جديد.

يستند مدى الفترة الفعلية للتجربة التشغيلية على العديد من العوامل المختلفة. ويمكننا التأكيد أنها لن تستغرق أكثر من 5 ساعة، ومع ذلك فإننا نوصي جميع المشاركين بإخلاء جدول مواعيدهم لليوم بأكمله.

سنتصل بك عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو رسالة قصيرة لإبلاغك بجميع المعلومات الخاصة بيوم تجربة الجاهزية التشغيلية الخاصة بك. وإذا تم اختيارك لدور مسافر في التجربة التشغيلية، فسوف يتم إشعارك في أقرب وقت ممكن عقب إتمام التسجيل.

جميع المعلومات الخاصة بإرشادات الطريق إلى نقطة الالتقاء الخاصة بتجارب الجاهزية التشغيلية لمبنى المسافرين الجديد سيتم توفيرها في الدعوة التي سيتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

نعم، إذا كنت قادمًا إلى المطار بالسيارة، يمكنك إيقافها في يوم تجربة الجاهزية التشغيلية في موقف مخصص لذلك. ولا توجد أي رسوم على هذه الخدمة، وسيتم منحك تذكرة للخروج المجاني في يوم تجربة الجاهزية التشغيلية.

نعم، ينبغي عليك إحضار بطاقة الهوية وجواز السفر اللذين استخدمتهما في عملية التسجيل الإلكتروني، بالإضافة إلى خطاب الدعوة الذي تلقيته عبر البريد الإلكتروني أو الرسالة النصية القصيرة للمشاركة في يوم تجربة الجاهزية التشغيلية المعنية.
وسيتم تزويدك بجميع الأغراض المطلوبة للتجربة التشغيلية، مثل حقائب السفر والتذاكر الصورية وغير ذلك. وسيُسمح لك بحمل حقيبة اليد الشخصية؛ ومع ذلك فسوف تتم مصادرة أي أغراض محظورة موجودة في حقيبتك (مثل المياه والسكاكين والولّاعات وما شابه) ولن يتم إرجاعها.
كذلك سيتم تقديم طعام ومشروبات مجانية.

مطلوب منك ارتداء ملابس مريحة وحذاء متين في يوم تجربة الجاهزية التشغيلية. وسنوفر لك معدات الوقاية إذا اقتضت الحاجة.

نعم، ستكون مشمولًا بتغطية تأمينية ضد الحوادث أثناء تجارب الجاهزية التشغيلية في موقع الإنشاءات. ومع ذلك، لا تتحمل شركة مطار البحرين أي مسؤولية عن تلف أغراضك الشخصية أو ضياعها (مثل الملابس أو الأحذية أو الحقيبة الشخصية وما شابه) أثناء تجربة الجاهزية التشغيلية.

لا، يحظر التقاط الصور أو تصوير الأفلام أو التسجيل الصوتي من أي نوع أثناء فترة تجربة الجاهزية التشغيلية في موقع الإنشاءات. وأي انتهاك أو مخالفة لهذه التعليمات سيؤدي إلى إقصاء المشارك من عمليات تجربة الجاهزية التشغيلية.

لا، غير مسموح باستخدام الهواتف النقّالة أثناء تجربة الجاهزية التشغيلية.

لا، يحظر التدخين أثناء الوجود في موقع الإنشاءات.

للمشاركة في تجارب الجاهزية التشغيلية، لا بد أن يكون عمرك 18 عاما فأكثر.

لا، فلا يمكن المشاركة في تجربة الجاهزية التشغيلية دون معرفة كافية باللغة العربية أو الإنجليزية، وذلك لأنه سيتم تزويد المشاركين بتعليمات محددة قبل بدء التجارب.

نعم، يجب عليك إحضار البطاقة الذكية التي تم استخدامها للتسجيل عبر الإنترنت، بالإضافة إلى خطاب الدعوة الذي تلقيته عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة للمشاركة في يوم الإصدار التجريبي المحدد.

كلا، لا يمكن مغادرة عمليات تجربة الجاهزية التشغيلية قبل الأوان أو الإلغاء، وذلك لأنه لا توجد وسيلة نقل مستقلة من موقع مبنى المسافرين الجديد أو إليه.

نحن نراجع حاليًا كمًا كبيرًا من الطلبات ضمن إجراءات عملية الاختيار. وسنتصل بك عبر الهاتف والبريد الإلكتروني ورسالة نصية قصيرة إذا وقع عليك الاختيار للمشاركة في التجارب التشغيلية. علمًا بأنه يمكنك إعادة إرسال نموذج الطلب الخاص بك إذا كان قد مر أكثر من ثلاثة أسابيع.

لا، يقتصر حضور التجارب على الأشخاص الذين سجلوا وتم اختيارهم بنجاح فحسب.

نعم، نرحب بمشاركة جميع الجنسيات في تجارب الجاهزية التشغيلية. ومع ذلك، لا بد أن تكون من المقيمين في مملكة البحرين.

تأتي صحة المتطوعين وسلامتهم على رأس أولوياتنا، ومن ثم سيتم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان عافيتك وسلامتك. إذ ستتوافر سيارة إسعاف وفريق من المسعفين لتقديم المساعدة الطبية في حالات الإصابة المستبعد جدًا حدوثها.

صُمم مبنى المسافرين الجديد وتم إنشاؤه وفقًا لأعلى المعايير العالمية، ويتمتع بالقدرة على الصمود وتحمل جميع الأحوال الجوية. وستُقام تجارب الجاهزية التشغيلية داخل المبنى، لذا فإن الأحوال الجوية لا تعد عاملًا مؤثرًا.

لا، إذ تتم المشاركة في تجارب الجاهزية التشغيلية على أساس تطوعي، لذا فلن تتقاضى أجرًا نظير ذلك. ومع ذلك، سيتم تقديم وجبات خفيفة ومشروبات مجانية خلال أوقات الاستراحة. ونحن على يقين أنك ستعتز كثيرًا بذكرى مشاركتك في أحد أهم المشاريع الوطنية في تاريخ مملكة البحرين!

لا، تجارب الجاهزية التشغيلية مفتوحة فقط للذين تم اختيارهم بنجاح.

Frequently Asked Questions

You can register online here or by visiting our stands at one of the below locations during the roadshow from 24th October to 24th November:
• Seef Mall – Seef District (24 Oct – 26 Oct)
• University of Bahrain – Zallaq (27 Oct – 29 Oct)
• Oasis Mall – Juffair (31 Oct – 02 Nov)
• Bahrain Polytechnic – Isa Town (04 Nov – 06 Nov)
• Seef Mall – Muharraq (07 Nov – 09 Nov)
• Royal University for Women – Riffa (11 Nov – 13 Nov)
• City Center – Seef District (14 Nov – 16 Nov)
• Royal College of Surgeons in Ireland (RCSI) – Busaiteen (17 Nov – 20 Nov)
• Ramli Mall - Aali (21 Nov – 23 Nov)
• Bahrain International Airport – Muharraq (24 Oct – 23 Nov)

The ORAT Trials will involve a range of different activities to test the new terminal’s systems, processes, and procedures. The exact nature of your involvement will be explained in further detail when you arrive for your trial day.

The Trials are designed to test the new terminal’s systems, processes, and procedures, enabling to identify any areas for improvement. This will help to ensure a smooth transfer from the existing terminal to the new facility and the successful commencement of operations from day one.

If you are unable to attend, please deregister as early as possible so that we can arrange for other interested parties to participate. Simply, phone the ORAT Call Centre on 17155335 or send an email to ORAT.info@bac.bh. If you are deregistered but would still like to participate, you must register again to book another trial date.

In case of cancellation or change of schedule, we will inform you ahead of time via phone call, email or SMS. If the trial operation is moved to another date, you are entitled to participate on a new date.

The exact length of the trial period depends on many different factors. We are confident it should take no longer than 5 hours, but we advise all participants to clear their schedule for the entire day.

We will contact you via phone call, email or SMS with information about your trial day. If you have been selected as a trial passenger, you will be notified as soon as possible after registering.

The directions to the meeting point for the trials of the New Passenger Terminal Building will be provided in the invitation email.

Yes. You can park on the day of the trial operation in an assigned parking area. There will be no fees for parking, and a ticket to the free exit will be handed over to you on the trial day.

Snacks and drinks will be provided free of charge during the breaks.

We will take care of all the necessary items for the passenger process. You will be allowed to carry your personal hand baggage; however, any prohibited items in your handbag (e.g. water, knives, lighters, etc.) will be confiscated will and not be returned.

Yes, you need to bring the ID that you used for the online registration, as well as the invitation letter you received via email or SMS to participate on the particular trial day.

We ask you to wear comfortable clothes and firm shoes on the day of the trial. We will provide you with protective equipment if necessary. We will also provide safety instructions on the trial day.

Yes, you are covered by accident insurance during the trials at the construction site. However, BAC is not liable for any damage to or loss of your personal items (e.g. clothes, shoes, personal bag etc.) during the trial.

No. Photography, filming, and sound recordings of any kind are prohibited during the trial period and at the construction site. Any infringement will lead to the exclusion of the participant from the trial operation.

No, the use of mobile phones is not permitted during the trial.

No, smoking is prohibited while on site.

You must be 18 years and above to participate in the trials.

No, participation in the trial is only possible with adequate knowledge of English or Arabic as participants will be provided with instructions before starting the trials.

No, it is not possible to leave the trial operation prematurely or abort. This is because there is no independent transport to or from the new Passenger Terminal Building.

We are currently reviewing a large volume of applications as part of the selection process. We will contact you via a phone call, email, and SMS if you have been selected to participate in the trials. You may re-submit your form if it has been longer than 3 weeks.

No, the trials are only open to those who have registered and been successfully selected.

Yes, all nationalities are welcome to participate in the Trials. However, you must be a Bahraini Resident.

The health and safety of volunteers is our top priority and all possible precautions will be taken to ensure your wellbeing. An ambulance and first responders will be on hand to provide medical assistance in the highly unlikely event that an injury does occur.

The new Passenger Terminal Building is designed and constructed to the highest international standards, capable of withstanding all weather conditions. The trials will take place inside the terminal, so the weather should not be a factor.

No. Since participation in the trials is voluntary, you will not be paid. However, snacks and drinks will be provided free of charge during the breaks. We are confident that you will treasure the memory of being part of one of the most important national projects in the Kingdom’s history!